أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة اليوم.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تؤدي إلى إثارة الغبار في المناطق الداخلية والبحر متوسط يتحول إلى خفيف ارتفاع الموج مساء.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات والطقس يكون صحو بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الشمالية الغربية، فيما يكون سديمي مغبر على المناطق الشرقية والبادية.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أن درجات الحرارة سترتفع بشكل بسيط في جميع المحافظات السورية خلال اليومين المقبلين، ولكن تبقى الحرارة حول معدلاتها بشكل عام وتعود الأجواء لطيفة ليلاً ومقبولة، بحسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

وكان المتنبئ الجوي زكريا العيسى بيّن خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر”، قبل أيام، أن ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة تكون اليوم الثلاثاء، ومن ثم تبدأ بالانخفاض مجدداً.

أثر برس

اقرأ أيضاً