أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الحرارة توالي ارتفاعها.. إليكم حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات مصحوبة بالرعد أحياناً فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية.

وأوضحت أن الطقس سيكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً في الساعة بعد الظهر مثيرة الغبار وخاصة في المناطق الشرقية والبادية والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج مساء.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن الحرارة ستوالي ارتفاعها مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية ويكون سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أن درجات الحرارة سترتفع بشكل بسيط في جميع المحافظات السورية خلال اليومين المقبلين، ولكن تبقى الحرارة حول معدلاتها بشكل عام وتعود الأجواء لطيفة ليلاً ومقبولة، بحسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

وكان المتنبئ الجوي زكريا العيسى بيّن خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر”، قبل أيام، أن الحرارة ستعاود ارتفاعها التدريجي، لتكون ذروة الارتفاع يوم غد الثلاثاء، ومن ثم تبدأ بالانخفاض مجدداً.

أثر برس

اقرأ أيضاً