أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع نهاراً.. ماذا عن الأجواء ليلاً؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة على المناطق الوسطى والجنوبية بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع التدريجي في أغلب المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية ويكون الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديميا على المناطق الشرقية والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن درجات الحرارة خلال الـ 5 أيام القادمة تسجل في دمشق والمناطق الجنوبية والوسطى والشمالية ما بين 34 لـ 36 درجة بشكل عام، وفي المناطق الساحلية والجنوبية الغربية تسجل ما بين 30 لـ 31 درجة، أما المناطق الشرقية ترتفع فيها الحرارة لتسجل بحدود 38 درجة وأجواء مستقرة بشكل عام مشمسة، وتكون غائمة جزئياً على السواحل السورية.

وتوقعت الصفحة المذكورة أن الأجواء ليلاً تكون أقرب للباردة والرطبة وذلك في المناطق الجنوبية الغربية من سوريا وريف دمشق الغربي والشمالي والمرتفعات الجبلية فوق 1300 متر بشكل عام، وبالتالي يفضل وجود الجواكيت الخفيفة للأطفال خصوصاً وكبار السن.

وحول الأنباء المتداولة التي تفيد بأن الصيف هذه العام سيكون حار وقاسي جداً على غرار قساوة الشتاء الذي شهدناه، أكد المتنبئ الجوي زكريا العيسى في حديث هاتفي سابق مع “أثر” أن هذا الكلام مبالغ فيه، ولا صحة له، ومن الطبيعي أن تشهد البلاد موجات حارة ومنخفضات موسمية هندية.

أثر برس

اقرأ أيضاً