مجلة “فوربس” العالمية ترفض تصنيف “فيروز” ضمن فئة مشاهير المطربين

وصفت مجلة “فوربس” العالمية الخاصة بالمشاهير، الفنانة العربية اللبنانية فيروز بـ “الأسطورة”، وجعلتها فوق تصنيف نجوم الغناء العرب الأكثر تحقيقاً للشهرة في العالم.

وأكدت المجلة، أنّ فيروز ”أسطورة”، وتجاوز صوتها النادر حدود الاختلافات بين محبيها انطلاقاً من لبنان إلى أنحاء العالم كافة.

في حين احتل المركز الأول بعد فيروز كريم خربوش الشهير باسم فرنش مونتانا، وذهب المركز الثاني للمطرب المصري تامر حسني، يليه أليسا ثم نجم الغناء المغربي “الدوزي”، ثم راغب علامة ثم كارول سماحة، بعدها كاظم الساهر، فيما جاءت بعده نانسي عجرم وأخيراً الفنان عمرو دياب.

ووضعت المجلة معايير عدة لتصنيف نجوم الغناء العرب الأشهر والأنجح على الساحة العالمية، منها وجود أغنياتهم في قائمة “Billboard” والحصول على الجوائز العالمية المرموقة، وتقديم العروض في القاعات العالمية الشهيرة، وعدد الحفلات خارج الوطن العربي، والعقود الإعلانية الحالية مع شركات عالمية، والظهور في مجلات وإصدارات عالمية ووجود شراكات مع فنانين من غير العرب.

وتعد مجلة “فوربس” الشهرية أكثر القوائم شهرة في العالم، وتعنى بالدرجة الأولى بإحصاء الثروات العالمية، وتمتلك 7 نسخ بلغات مختلفة منها العربية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق