منها كسور العظام.. أعراض صحية تنذرك بضرورة التوقف عن شرب الحليب

لا شك أن الحليب ومنتجات الألبان لها فوائد صحية كثيرة لجسم الإنسان، ولكن هناك بعض التقارير التي تنذر بضرورة التوقف عن شربه.

ونشرت صحيفة “برايت سايد” الطبية، تقرير أوضحت فيه الأعراض التي تدفعك إلى التوقف عن شرب الحليب، جاء أهمها:

-مشاكل الهضم: تشير الدراسات والإحصائيات الحديثة إلى أن 65-70 ٪ من سكان العالم يعانون من عدم إمكانية هضم اللاكتوز والذي يترتب عليه أعراض مزعجة أخرى مثل: الانتفاخ والغثيان والغازات والإسهال، لذلك إذا ظهرت لديك تلك المشكلة، توقف عن شرب الحليب تماماً.

-ظهور حبوب البشرة: أكدت دراسات علمية وطبية احتواء الحليب الخالي من الدسم على مركبات تزيد من ظهور حب الشباب بين المراهقين والشباب، بالإضافة لتأثيره الضار على هرمونات الجسم مثل الأنسولين وIGF-1 والتي تُسبب تداعيات سلبية على صحة الأفراد.

-تمزق وكسر العظام: يعتبر الكالسيوم عنصرا أساسيا لنمو وصحة العظام، ولكن بسبب نسبة الأحماض المرتفعة التي يحتوي عليها فإنه يؤثر على صحة العظام ويجعلها قابلة للتمزق والكسر بسهولة.

-الحساسية وأمراض جلدية أخرى: 5٪ من الأطفال لديهم حساسية من الحليب، يمكن أيضاً تطويره لاحقاً خلال مرحلة البلوغ.

-آلام جسدية: يعتبر اللبن من المشروبات شديدة الحموضة التي توثر على المفاصل والعضلات وتصيبها بالالتهابات، وعليه إذا كنت من ممارسي الرياضة ووجدت آلاماً شديدة في العضلات دون أي سبب عليك التوقف عن استهلاك الألبان.

-ضعف الذاكرة: عدم القدرة على التركيز والشعور بأن المخ في حالة توقف، هذا الأمر الذي يطلق عليه الذاكرة الضبابية، ويعود السبب إلى الاستهلاك المفرط لمنتجات الألبان وارتفاع معدل الكازين بها.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.