لهذا السبب عليك شرب القهوة قبل اتخاذ القرارات الحاسمة

يقبل الكثيرون على شرب القهوة لاحتوائها على نسبة عالية من كافيين، وما تسببه من تعديل المزاج وتمنحك الحماس والنشاط.

حيث أعلن باحثون أمريكيون أن الكافيين يمكنه أن يزيد من قدرة الشخص على حل المشكلات، لكن لم يكن له أي تأثير على الذاكرة وتعزيز الإبداع.

وذكرت صحيفة “سيانس ديلي”، إلى أن العلماء من جامعتي “أركنساس” و”كارولينا الشمالية” توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد إجراء دراسة شملت 80 مشاركاً، وتناول كل منهما إما 200 ملغ من حبوب الكافيين أو شرب ما يعادل حوالي 350 مل من القهوة وبعضهم تناول حبوب بلاسيبو (العلاج الوهمي.

وفحص الباحثون، التفكير التقاربي وهو القدرة على إعطاء جواب “صحيح” على أسئلة قياسية لا تتطلب إبداعاً، والتفكير “التبايني” الذي يحدث عادةً بطريقة عفوية عند التدفق الحر للأفكار والذاكرة العاملة المسؤولة عن التخزين المؤقت وإدارة المعلومات في الدماغ والمزاج.

وبينت نتائج الدراسة، أن الكافيين حسن من قدرة الشخص لحل المشكلات، كما أظهرت الدراسات السابقة، أن الكافيين يحسن اليقظة والتركيز والانتباه والمهارات الحركية، لكن لم يكن هناك أبحاث توضح تأثير القهوة على الإبداع.

هذا يعني أن القهوة تساعد على زيادة قدرة التفكير التقاربي المهم لاتخاذ القرارات الحاسمة، لكنه لن يؤثر سلبياً أو إيجابياً على التفكير التبايني.

وفي وقت سابق، أوضح الخبراء أنه إضافة بعض المكونات إلى القهوة يساعد في حرق الدهون، ولكي تستفيدي من هذه الوصفة تحتاجين إلى: ملعقتي طعام من العسل، ملعقة وسط من القرفة وملعقة طعام من زيت جوز الهند.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.