لن تتأخري بعد الآن عن عملك الصباحي

كشفت شركة باناسونيك للإلكترونيات مؤخراً عن منتج المرآة الذكية المحدّثة في المعرض المشترك للتكنولوجيا المتقدمة (سياتيك) في اليابان، والذي يمتلك القدرة على تحليل وجوه وبشرة المستخدمين وتحديد عيوبها، ومن ثم طباعة “خريطة” ثلاثية الأبعاد للمكياج ليضعه المستخدمون على بشرتهم.

وأوضحت باناسونيك أن النسخة الأخيرة توفر إمكانية طباعة المكياج بالتقنية ثلاثية الأبعاد، كما تم تجهيز المرآة الذكية بأجهزة استشعار وكاميرات عالية الوضوح والدقة، يمكنها التعرف على الوجه وعمل مسح ضوئي له وتحليله، لتحديد أماكن العيوب والبقع في الوجه والبشرة.

ومن المنطقي أن يتحمس الكثير من النساء إلى فكرة المرآة الذكية التي تخبرك بطريقة الحصول على بشرة وإطلالة خاليتين من العيوب، ولكن على الجانب الآخر هنالك كثيرات ممن لن يعجبهن قيام جهاز إلكتروني بإظهار عيوبهن.

ويمكن للجهاز أيضاً أن يضع المكياج على صورة المستخدم ليمكّنه من رؤية مظهره بشعر الوجه وأشكال الحواجب المختلفة وغيرها، كما يقدم أيضاً دروساً للمستخدم عن كيفية وضع المكياج وأنواعه المستخدمة وأماكن وضعها.

ولكن الجزئية الأكثر إثارةً حول تقنية باناسونيك الجديدة هي طابعة المكياج الثلاثية الأبعاد المتكاملة، والتي تقوم بطباعة صفحات من المكياج يمكن وضعها مباشرةً على وجه المستخدم، كأنها وشمٌ مؤقت، تخيّلي كم من الوقت ستوفرينه كل صباح في وضع المكياج اليومي!.

الجدير بالذكر أن باناسونيك ليست الشركة الوحيدة في العالم التي غامرت بدخول عالم طباعة المكياج الثلاثية الأبعاد، فقد بدأت العلامة التجارية السويدية الفاخرة “فوريو” العمل على الجمع بين الحقلين مع مفهوم طابعة “مودا” الثلاثية الأبعاد للمكياج، بالإضافة إلى شركة بريطانية قامت بتطوير قلم طباعة مكياج ثلاثي الأبعاد، كما قام عمالقة التجميل في “لوريال” بالتعاقد مع شركات الطباعة ثلاثية الأبعاد لتطوير أنسجة الجلد.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق