لتطوير أدوات صناع المحتوى.. فيسبوك تطلق منصة “Bulletin” الإخبارية

أطلقت شركة فيسبوك رسمياً منصتها الإخبارية “Bulletin” المستقلة للمقالات المجانية والمدفوعة والبودكاست كجزء من مهمة شركة التواصل الاجتماعي لمواصلة تطوير أدوات تحقيق الدخل لصناع المحتوى.

وأعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج، عن إطلاق المنصة الموجودة عبر موقع Bulletin.com، مقدماً بعض الكتاب الذين جذبتهم الشركة في غرفة صوتية مباشرة عبر فيسبوك.

وتتجه فيسبوك من خلال “Bulletin” للمنافسة في اتجاه الرسائل الإخبارية السريع النمو عبر البريد الإلكتروني، حيث ترك الصحفيون والكتاب البارزون شركات الإعلام خلال العام الماضي ليعملوا بمفردهم.

وأوضحت أنها أنشأت “Bulletin” عبر موقع ويب منفصل، وذلك لتمكين صناع المحتوى من زيادة جمهورهم بطرق لا تعتمد حصرياً على منصة فيسبوك، لافتةً إلى أنها أطلقت المنصة بشكل أساسي مع صناع محتوى أميركيين، ولا تقبل صناع محتوى جدد في هذا الوقت، ولكنها ستتيح استقبال صناع محتوى مستقبلاً في جميع أنحاء العالم.

ويختار صناع المحتوى عبر “Bulletin” أسعار الاشتراك الخاصة بهم، ويحتفظ الكتاب بالملكية الكاملة لعملهم وقائمة المشتركين، حيث تطلق “فيسبوك” المنصة مع عدد من الشخصيات والكتاب البارزين، مثل إيرين أندروز ومالكولم جلادويل وتان فرانس، لتغطية موضوعات تتعلق بالرياضة والتمويل والعلوم والطب.

وتعتبر منصة النشر الذاتي “Substack” أهم المنافسين ضمن هذا المجال، وهي منصة مستقلة في مساعدة الكتاب على بيع اشتراكات البريد الإلكتروني، وجذبت العديد من الصحفيين بالسلف النقدية.

وتتنافس “فيسبوك” مع شركات تكنولوجية أخرى أيضاً في هذا المجال، مثل شركة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، التي استحوذت على منصة الرسائل الإخبارية “Revue”.

وتعهدت “فيسبوك” مؤخراً، باستثمار نحو مليار دولار في صناعة الأخبار على مستوى العالم خلال الأعوام الثلاث المقبلة، وذلك بعد مواجهة مع الحكومة الأسترالية حول الدفع لمنافذ الأخبار مقابل المحتوى.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.