اتبعي هذه الخطوات لتجنب جفاف بشرة الوجه في فصل الشتاء

تحتاج بشرة الوجه عناية خاصة للتخلص من آثار الحر والشمس والتحضير للطقس الجاف في فصل الشتاء، والذي من شأنه أن يحوّل البشرة الدهنية إلى عادية والعادية إلى جافة.

وتحتاج العناية بالوجه إلى مثابرة ومتابعة منتظمة للحفاظ على بشرة جميلة خالية من العيوب، إذ يعاني الكثير من مشاكل في الوجه كشحوب اللون، وظهور الهالات السوداء بكثرة، والجفاف وغيرها، نتيجة عدد من العوامل البيئية، والعادات غير الصحية.

وأوضح د.أنطون ألكساندروف من الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية، أن بشرتنا تميل إلى أن تصبح أكثر جفافاً في فصل الشتاء، ليس فقط بسبب الهواء البارد، لكن أيضاً بسبب التدفئة المركزية، والتي يمكن أن تتسبب في حدوث إصابات بالأكزيما.

وأشار ألكساندروف إلى أنه من الأفضل استخدام “جهاز ترطيب” يعمل على إعادة الرطوبة إلى الهواء، بدلاً من الاعتماد على أنظمة التدفئة، مضيفاً أن المرطب مهم بشكل خاص في فصل الشتاء، لذا ينصح بـ”استخدم منتجات غنية بالفيتامينات أكثر من المواسم الأخرى”.

ولتفادي جفاف البشرة أكثر عليك استعمال منظف للبشرة خالٍ من الصابون ومن الكبريتات، كما تحتاج البشرة إلى التقشير مرة واحدة فقط كل أسبوع أو أسبوعين، باستعمال مقشرات طبيعية.

إذ يمكن اعتماد مقشر للبشرة في المنزل عبر مزج نصف كوب من السكر مع زيت الزيتون ووضعه على الوجه، وبعد غسله بالماء الدافئ يمكن دهن الوجه بعصير الليمون أو العسل وتركه لمدة ٧ دقائق قبل غسل الوجه نهائياً وترطيبه.

إضافة إلى استخدام كريم الوقاية من الشمس فهو أمر ضروري لحماية البشرة في فصل الخريف، ولكن يجب ألا يتعدى عامل الحماية أكثر من ٣٠ لأن أشعة الشمس في فصلي الخريف والشتاء تكون منخفضة.

وعليك الانتباه إلى شرب كميات وفيرة من الماء لأنه يساهم في ترطيب الجسم والبشرة ويحفظ لها نضارتها وحيويتها.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.