أول فنانة سورية تعلن إصابتها بفيروس كورونا

أعلنت الفنانة السورية هناء نصور عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، معتبرةً أن إعلانها واجب مقدس تجاه الآخرين رغم ترددها بدايةً في إعلان هذا الخبر.

وكتبت هناء رسالة لجمهورها نقلها الفنان والمخرج السوري عارف الطويل، كشفت فيها تفاصيل إصابتها بالمرض، حيث قالت: “ترددت في إعلان هذا الخبر، لكنني شعرت أن واجبي مقدس تجاهكم”.

وأوضحت نصور أنها أصيبت بالفيروس خلال تواجدها في البرازيل بدعوة من إحدى صديقاتها برفقة صديقة سورية، وأنها غادرت مع صديقتها السورية مقاطعة ساوباولو قبل بدء الحجر الصحي هناك بيوم بعد انتشار جائحة كورونا، لكن صدمتها كانت بعدما أعلمها زوج صديقتها البرازيلية بإصابة زوجته بالمرض فلجأت إلى أحد المراكز الصحية الذي طلب منها أن تبقى في منزلها في البرازيل.

وأكملت: ”شعرت بصخرة جاثمة على صدري، ولايمكنني النوم، مع هذيان وتعرق، كنا نقوم بإجراء التمارين الرياضية كي يتدفق الدم وندافع عن أجسادنا التي تتهالك.. كنا نشجع بعضنا على أننا لن نموت هنا“.

واختتمت حديثها:” أكيد سنعود إلى أهلنا وعملنا، وسنتحدث للناس ليتفاءلوا بأنهم قادرون على تجاوز المحنة دون أي دواء، صدقوني وهن، وضيق، وبكاء مرير، وتضرع إلى الله بأن يقوي إيماننا، ونحن الآن في اليوم الخامس من ظهور الآلام لكن الحرارة 38، والأمور توقفت عن التصاعد. وأنا على فراش الحمى كتبت ونشرت على الفيس بوك، وهذا ليس عادتي“.

وأعلنت وزارة الصحة السورية أمس الأحد، عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 9 حالات بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 بوباءً عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، حيث تجاوز عدد الإصابات المسجلة بالفيروس أكثر من 835 ألف إصابة في جميع أنحاء العالم، بينما بلغ عدد الوفيات حوالي 33 ألف شخص.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.