لهذا السبب تصبح بشرتك جافة في فصل الشتاء

يعتبر فصل الشتاء هو من المواسم القاسية بالنسبة لبشرتك فهو غالباً ما يسبب لها الجفاف، وعلى الرغم من أن جفاف البشرة ليس من الأعراض الصحية الخطرة في بدايته، إلا أنه يسبب للكثيرين مشكلة جمالية، فشكل التجاعيد والخطوط والجلد المتقشّر ليس مستحباً.

ونشر موقع “صحتي” مجموعة من أسباب جفاف الجلد خلال فصل الشتاء ،حيث يتعرّض الجلد إلى التيارات الباردة بشكل متكرر وهذه التيارات من شأنها أن تقضي على رطوبة البشرة وتجعلها جافة، وذلك أيضاً لأنه وفي هذا الفصل تنخفض معدلات الرطوبة في الجو وتحل مكانها موجات الصقيع الجافة.

كما أن التغيّرات الحرارية التي تتعرض لها البشرة من تدفئة شديدة تليها موجة من البرد القارس، هي أيضاً عوامل تزيد من خطر خسارة الجلد لرطوبته.

وبيّن الموقع أن الاستحمام بالمياه الساخنة هو أيضاً من الأسباب التي تزيد من جفاف الجلد، خاصةً في حال الجلوس في حوض الاستحمام الدافئ لفترات طويلة مما يؤدي إلى ذوبان الدهون الطبيعية الموجودة على سطح البشرة ويؤدي إلى جفافها.

ولفت الموقع إلى أهم الوسائل للوقاية من جفاف بشرتك، أنه في المقام الأول يجب تجنّب التعرّض إلى المياه بكثرة خاصةً الساخنة، إضافةً إلى تجنّب استخدام الصابون لأنه يساهم في جفاف الجلد، واستبداله بأنواع من المستحضرات الخاصة بالاستحمام وغسيل الوجه والخالية من الصابون.

كما أنه من الضروري استخدام اللوشن المرطب للجلد بعد الاستحمام، وذلك بعد تجفيف الجسم بواسطة منشفة قطنية ناعمة، ونوه الموقع إلى ضرورة شرب المياه بكثرة في هذا الفصل، أي ما لا يقل عن ليترين يومياً، فالمياه تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وتحميها من الجفاف.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.