طبيب يكشف عن كيفية التمييز بين الإنفلونزا العادية والإصابة بفايروس كورونا

كشف كبير الأخصائيين في الرعاية الصحية للبالغين بوزارة الصحة في العاصمة الروسية موسكو أندريه تيازيلنيكوف، عن كيفية التمييز بين الإنفلونزا العادية والإصابة بمرض “كوفيد 19” الناتج عن فايروس كورونا.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن تيازيلنيكوف، قال: “إذا أحسست أن لديك ارتفاعاً حاداً في درجة الحرارة يصل إلى 40 درجة مئوية، المترافق مع جميع الأعراض الأخرى مثل الضعف والأوجاع، فمن المرجح أن تكون هذه مجرد إنفلونزا.. الأعراض المميزة للإصابة بالفايروس التاجي هي فقدان حاسة الشم والتذوق”.

ولاحظ الطبيب الروسي أيضاً، أن عدوى الفايروس التاجي لم تتم دراستها وفهمها وإدراك كافة عوارضها بالكامل حتى الآن، لذلك يمكن للإصابة بها أن تتم بطرق وبأشكال مختلفة تماماً، بما في ذلك بدون أعراض واضحة ومحددة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في شهر آذار الفائت، أن تفشي وباء فايروس كورونا الذي يؤدي للإصابة بمرض “كوفيد 19” يعتبر وباء عالمي.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 16 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 645 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 9 ملايين حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.