سيف سبيعي: “على صفيح ساخن” متكامل فنياً وهناك تحضيرات لجزء ثاني

رصد || أثر برس اعتبر المخرج والفنان السوري سيف الدين سبيعي بأن مسلسل “على صفيح ساخن” الذي يعرض حالياً عمل متكامل فنياً وهو السبب وراء تحقيقه شعبية واسعة منذ عرض أول حلقاته.

وأوضح سيف سبيعي خلال لقاء مع برنامج “ناس أونلاين” يوم أمس، بأن هناك عدة عناصر ساعدت على إنجاز هذا العمل الفني، بداية من النص الذي كتبه كلاً من علي وجيه ويامن الحجلي، مروراً بالديكور والصرف الإنتاجي، وصولاً إلى استقدام أهم الممثلين على الساحة الفنية السورية.

وأكد سبيعي أن مهمة المخرج أن يقدم الواقع ليس كما هو بل برؤية فنية مختلفة، وبنفس الوقت أن يظل محافظاً على واقعيته وشفافيته وحقيقته، فكلما اقترب العمل الفني لأحاسيس المشاهد وصل إلى النجاح أكثر، على حد تعبيره.

وحول الجدل الذي أثير مؤخراً عن مشاهد وصفت بالجريئة في الدراما السورية، قال المخرج السوري بأنه إذا كانت هناك ضرورة حقيقية لوجود مشهد قبلة فيجب أن يُنفذ هذا المشهد، أما إذا لم تكن هناك ضرورة درامية “فالأفضل بمجتمعات مثل مجتمعاتنا كذابة وتبرز غير الذي تضمر” حسب وصفه، ألا تُعرض هذه المشاهد.

وكان سبيعي قد كشف في وقت سابق عن تحضيرات تجري في الكواليس للعمل على جزء ثان من مسلسل “على صفيح ساخن”، معقباً أنه سيركز على فكرة إنجاز هذا المشروع، ومؤكداً أن المسلسل كتب منذ بدايته ليكون جزئين.

ويدخل المسلسل في أحداثه إلى مكب قمامة كبير ليروي تفاصيل أنواع جديدة من التجارة في سوريا مثل تجارة النفايات وما تتضمنه من أسرار كبيع المخدرات وعمالة الأطفال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.