”سامر المصري ينجس قطر”.. شيوخ العائلة الحاكمة يشنون حملة على “المصري”

رصد|| أثر برس أثارت استضافة تلفزيون قطر للفنان السوري سامر المصري موجة غضب عارمة ضده، حيث هاجم المغردون القطريون وشيوخ من الأسرة الحاكمة، المسؤولين في إدارة التلفزيون، وذلك بسبب مشاركة “المصري” سابقا في فيلم من إنتاج أبوظبي يسيء لقطر.

حيث شارك سامر المصري في بطولة أول فيلم هوليوودي “The Misfits” أو “المتحولون” تم إنتاجه وتصويره في الإمارات عام 2021.

استضافة سامر المصري في التلفزيون القطري، أثارت حفيظة القطريين وشيوخ من العائلة الحاكمة، حيث استنكر الشيخ خالد آل ثاني ما حدث قائلاً: “هل قل عليكم الضيوف على شان تستضيفون هالأشكال؟ هل تلفزيون قطر محتاج لمثل هاللقاءات؟”.

وتساءل الشيخ سحيم آل ثاني مستنكراً استضافة المصري بالقول: “وهل سامر يوم كان بطل في فلم يسيء لقطر كان يرفع سقف الطموح العربي أم تلفزيون قطر مخترق؟”.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث دشن الناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” وسما بعنوان: ”سامر المصري ينجس قطر” تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً، طالبوا من خلاله بطرد الفنان سامر المصري ومحاسبة من وجه له الدعوة.

وعلى الرغم من أن الفيلم في حقيقته قصة خيالية تدور أحداثه حول ما سُمي بمكافحة تمويل الإرهاب، فإن أبوظبي حولته إلى سياق سياسي موجه، وأسقطت عليه بعض الأحداث الحقيقية والزج بمشاهد وأسماء مرتبطة بقطر، وذلك بعد أن نجح الإماراتيون في استقطاب فريق إنتاج الفيلم الذي أثار ضجة حين تم الإعلان عنه قبل شهر تقريبًا.

 

مقالات ذات صلة