زهير عبد الكريم: هناك من يحاول فرض مفاهيم الـ.ـمثلية والدعـ.ـارة على الدراما السورية

رصد || أثر برس عاتب الفنان السوري زهير عبد الكريم المخرجة السورية رشا شربتجي لعدم استدعائه للعمل في أي من أعمالها بالرغم من العلاقة الودية التي تجمعه بها.

ووصف الفنان زهير عبد الكريم خلال لقاء مع برنامج “المختار” بعض الفنانين بـ”قلة الوفاء” من بينهم الفنانة ناظلي الرواس وقمر خلف اللتين قدم لهما أول أدواهم في بداية مسيرتهم الفنية، مشيراً إلى أنه لا يوجد لديه أصدقاء من الوسط الفني، قائلاً: “اعتقدت أن وائل رمضان وسعد مينة أصدقاء لكنني تفاجأت لاحقاً”.

كما اعتبر عبد الكريم أن الدراما أصبحت مليئة بسلوكيات لا أخلاقية وسنرى فيها أشياء مفاجئة قريباً، مشيراً إلى أن هناك من يعمل على فرض مفاهيم جديدة ودخيلة على المجتمع السوري كالمخدرات والمثلية والدعارة، متوقعاً أن تصل إلى مرحلة “من لن يتعرى لن يحصل على عمل”.

كما أكد عبد الكريم أنه “لا حرية للشخصيات العامة بكل ما تمارسه، بل على الفنان البقاء ملتزماً ومحترماً طالما سيدخل على جميع البيوت”.

وبين زهير عبد الكريم أنه لن يعمل مجدداً مع شركة “قبنض” التي عمل على تأسيسها، موضحاً أنه انسحب من مسلسل “باب الحارة” بعد أن وقع العقد وتقاضى الأجر بسبب ما وصفه “قلة احترام الشركة للممثلين”.

وعن حياته الشخصية، قال عبد الكريم “إن بيئته كانت ضيقة وعانى من التزمت الموجود فيها، وخجلت قريته من عمله بالتمثيل، حتى والده كان يضربه إن رآه يقرأ كتاباً خارج المنهاج الدراسي وهذا ما أبكاه وشكل لديه عقدة حين بدأ دراسته بالمعهد العالي للفنون المسرحية”، مؤكداً “حرصه على تربية أولاده بعيداً عن التعصب الأعمى الذي عانى منه”.

الجدير بالذكر أن الفنان زهير عبد الكريم سيشارك في الموسم الرمضاني القادم بمسلسل “مال القبان” من إخراج “سيف الدين سبيعي” وإنتاج شركة “إيبلا” الدولية.

مقالات ذات صلة