“حارس القدس”.. مسلسل يتناول ملحمة مطران سوري وهؤلاء أبطاله من الفنانين السوريين

أعلنت الفنانة السورية أمل عرفة، أنها ستشارك في مسلسل “حارس القدس”، الذي يتناول قصة مطران سوري راحل.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم“، فإن عرفة أوضحت أنها ستشارك في العمل إلى جانب الممثل رشيد عساف الذي سيجسد دور البطولة، مبينة أن العمل يروي السيرة الذاتية للمطران السوري الراحل، هيلاريون كابوتشي.

وأفاد الموقع بأن مسلسل “حارس القدس” من كتابة حسن يوسف وإخراج باسل خطيب وإنتاج المؤسسة السورية العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وتأتي مشاركة أمل عرفة فيه بعد أن كانت أعلنت في وقت سابق اعتزالها قبل أن تتراجع عن القرار.

بدوره، الفنان المصري الراحل فاروق الفيشاوي، كان قد عبر في وقت سابق، عن رغبته الشديدة في تجسيد دور المطران كابوتشي الذي “يعتبره نموذجاً للمقاومة والتقريب بين الأديان والمذاهب المختلفة”، وذلك حسب ما ذكره موقع “سيدتي” الفني.

ولفتت وسائل إعلام مختلفة إلى أن المطران الراحل من مواليد محافظة حلب السورية، وكان يُعرف بمواقفه الوطنية المعارضة للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، فضلاً عن أنه عمل سراً على دعم المقاومة الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن الكيان الإسرائيلي، اعتقل المطران كابوتشي سنة 1974 أثناء محاولته تهريب أسلحة للمقاومة، وحكمت عليه محكمة عسكرية بالسجن 12 عاماً، إلى أن تم الإفراج عنه بعد 4 سنوات بوساطة من الفاتيكان، وأبعد عن فلسطين سنة 1978، وقد أمضى حياته بعد ذلك في المنفى في روما حتى وفاته.

وكان من المقرر أن يتم بدء تصوير العمل في بداية شهر آب الفائت، ومن بين الممثلين المشاركين: “محمود نصر وغسان مسعود وصباح الجزائري وغيرهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.