خبراء يحددون عدد حبات الكرمنتينا التي يجب أكلها يومياً ويحذرون هؤلاء الأشخاص من تناولها

أكد مجموعة من الأطباء الروس أن من المفيد جداً أن يأكل الفرد يومياً ما لا يقل عن 4 حبات من فاكهة الكرمنتينا يومياً.

وأوضح الأطباء أنّه يجب تناول المندرين مع العروق البيضاء الموجودة فيها، مؤكدين أن هذا النوع من الحمضيات مفيد وصحي بشكل عام، لاحتواءه على كمية كبيرة من فيتامين C، بينما تبقى كميّة السعرات الحراريّة فيه منخفضة.

وأكدت أخصائية التغذية في المركز الوطني للبحوث الطبية للغدد الصماء التابع لوزارة الصحة الروسيّة فاطمة دغويفا، أنّه يمكن تناول أربع حبات من اليوسفي يومياً.

كما أشارت خبيرة التغذية الروسية يكاترينا بورلييفا، إلى أن اليوسفي يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يتيح التوصية به للأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على وزنهم من الزيادة.

ولفتت بورلييفا إلى أن اليوسفي يحتوي أيضاً على كميّة كبيرة نسبياً من فيتامين C، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات B وفيتامين A، وكذلك الكاروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور- حوالى 10-15 فيتامينات ومعادن بشكل إجمالي.

كما أوصت خبيرة التغذية بــ”ضرورة تناول العروق البيضاء الموجودة في الحمضيات، لأن هذه الألياف تساعد في عملية امتصاص النشويات البسيطة، وهذا مفيد بشكل خاص لمرضى السكري”.

وفي الوقت ذاته نوهت بورلييفا، إلى أن الأشخاص الذين يعانون من تفاقم أمراض الجهاز الهضمي، وكذلك أمراض الحساسيّة، لا يجوز لهم تناول الكرمنتينا والحمضيات بشكل عام.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.