ثمانية أطعمة تقوي بصلة الشعر تعرفي عليها..

ينمو الشعر بمعدل 1,5 – 2 سم شهرياً، و عادة ما يكون نمو الشعر في الصيف أكثر منه في الشتاء. ويتكون الشعر من مادة الكرياتين، أما صبغة الميلانين الطبيعية الموجودة في قشرة فروة الرأس فهي المسؤولة عن لون الشعر، وعند إختلال هذه الصبغة يظهر اللون الأبيض (الشيب).

كثيرة هي المشاكل التي تحصل للشعر مثل القشرة – الدهون – الجفاف – التساقط والتقصف، و الذي تتعدد أسبابه؛ فمن أهم أسباب تساقط الشعر:
التقدم في السن والأمراض المصاحبة له مثل مرض السكري- طبيعة المياه وبالأخص المياه الكلسية والمالحة – بالإضافة لظروف المناخية كالحرارة والرطوبة والتلوث البيئي أو الحالة النفسية كالإجهاد والتوتر والقلق.
لذلك للحصول على شعر ينعم بالصحة لا بد من تغذية سليمة تؤمن للشعر ما يلزمه من العناصر الضرورية ومن أهم الأغذية المفيدة لتقوية الشعر:

1- الجوز: يعتبر الجوز من أفضل الاطعمة التي تقوي شعرك و تمده بالقوة الكافية حتى يستطيع ان يثبت في مكانه ولا يتساقط، و ذلك يرجع الى ان الجوز يحتوي علة كمية كبيرة من الاوميغا 3 و الذي يساعد على تقوية الشعر.

2- سمك السلمون: يدخل أيضا سمك السلمون في تقوية الشعر و منعه من التساقط، و ذلك أيضا لانه يحتوي على الاوميغا 3 ، ويحتوي على كمية رائعة من الدهون التي تفرز على طبقة الشعر.

3- بيض: يحتوي البيض على الزنك والبرتين والحديد والذي كما ذكرنا لهم دور فعال في تقوية الشعر و ترطيبه ومنع تساقطته تمامأ، والذي لهم نفس خصائص البيض في تقوية الشعر.

4- الدجاج: يعتبر الدجاج من أحد الاطعمة التي تحتوي على البروتين و الحديد، و هم يساعدون على تقوية بصيلة الشعر .

5- التوت: لانه يحتوي على فيتامين C و يعتبر من أقوي مضادات الاكسدة .

6- السبانخ: من المعروف أن السبانخ من أكثر الاطعمة التي تحتوي على الحديد، وهي مشهورة بهذه الميزة، لذلك تناول الكثير من السبانخ، فأنها تعمل على تقوية الشعر.

7- الحليب: من المعروف ان الحليب من أكثر المشروات التي تحتوي على كمية كبيرة من الحديد و البروتين.

8- العدس: يجب ان تهتم بأكل العدس لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق