إليكِ طرق منزلية مفيدة للتخلص من تورم القدمين

يعتبر تورم القدمين حالة صحية مزعجة للغاية بالنسبة للكثير من الأشخاص، وغالباً ما ينجم عنها آلام شديدة، وقد تشير أحياناً إلى حالة صحية كامنة.

وذكرت صحيفة “The Indian Express”، أنه عوضاً عن اللجوء إلى الأدوية للتخلص من آلام القدمين المتورمتين، يمكن اتباع الطرق المنزلية البسيطة التالية للتقليل من التورم والحصول على راحة فورية، وهي:

-رفع القدمين: أول شيء عليك فعله هو رفع قدميك ووضعهما على وسادة مريحة، هذا يمكن أن يحسن تدفق الدم ويقلل من التورم، فعندما تستلقي، ضعي قدميك على وسادة لمدة 20 دقيقة على الأقل يومياً.

-أخذ استراحة: إذا كنت معتادة على الوقوف لفترة طويلة أثناء العمل، فيجب عليك تغيير هذه العادة التي تشكل ضغطاً كبيراً على قدميك، فخذي فترات استراحة واجلسي كل 30 دقيقة، وينطبق الشيء نفسه على أولئك الذين يقضون ساعات طويلة في وضعية الجلوس في مكان واحد.

-شرب الكثير من الماء: في بعض الأحيان قد تنسى شرب الماء عندما تكون منهمكاً بالعمل، لذا يُنصح بالاحتفاظ بعبوة ماء بالقرب منك وتناول الماء كلما سنحت لك الفرصة لذلك، إذا لم يحصل الجسم على ما يكفي من الماء، فإنه يحتفظ بالسوائل الموجودة، مما يؤدي إلى تورم القدمين.

-امنح نفسك حماماً بالملح الإنكليزي: القيام بذلك سيوفر راحة سريعة، حيث يُعرف الملح أيضاً باسم كبريتات المغنيسيوم، ويمكن أن يخفف آلام العضلات، ويحارب الالتهاب ويقلل من التورم. يعتقد أن الملح يسحب السموم من الجسم، ويعزز الاسترخاء.

-إجراء بعض التغييرات الغذائية: يحدث التورم في بعض الأحيان بسبب نقص المغنيسيوم، ويمكن أن تساعد إضافة الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم إلى نظامك الغذائي على التقليل من تورم القدمين، وتشمل هذه الأطعمة البروكلي، الشوكولاتة الداكنة، السبانخ.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.