تطبيق تليغرام يضيف خاصية دردشة الفيديو الجماعية لنحو 30 مستخدم

أضاف تطبيق المراسلة تلغرام في تحديثه الأخير خاصية دردشة الفيديو الجماعية إلى هواتف “آندرويد” و”آيفون” وسطح المكتب، وذلك لنحو 30 شخصاً خلال الفترة الراهنة ينضمون إلى الدردشة الصوتية الجماعية.

وذكر موقع “The Verge” المختص بأخبار التقانة حول العالم، أن الشركة المالكة لـ “تليغرام” تخطط لزيادة عدد الأشخاص في مكالمة الفيديو الواحدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الموقع أنه يمكن للمستخدمين عبر الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة سطح المكتب، الاستفادة من التحديث الجديد لتحويل الدردشات الصوتية الجماعية إلى مكالمات جماعية عبر الفيديو عن طريق الضغط على أيقونة الكاميرا لتشغيل الفيديو في جهاز المستخدم.

كما يمكن للمستخدمين الحصول على دعم إضافي أثناء مكالمات الفيديو، حيث يمكنهم فتح اللوحة الجانبية ومشاهدة عرض الشاشة المنقسمة لشبكة الفيديو وقائمة المشاركين.

ويستطيع مستخدمو سطح المكتب أيضاً، تثبيت الأعضاء تلقائياً عند مشاركة الشاشة، وستكون الدردشات الصوتية متاحة على أجهزة سطح المكتب في نافذة منفصلة للسماح للمستخدمين بالكتابة والتحدث دون ترك مهامهم الأخرى.

وسبق أن أعلن تطبيق “تليغرام” خلال نيسان 2020، أنه يعمل على تحسين جودة الخدمات وجلب مكالمات الفيديو إلى النظام الأساسي للتطبيق.

وبات استخدام مكالمات الفيديو الجماعية أمراً ملحاً خلال الفترة الأخيرة مع انتشار فيروس “كورونا”، والتي انتشرت على العديد من التطبيقات، من أبرزها “زووم”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.