لهذا السبب عليكم تجنب شرب القهوة في الصيف

كشفت أخصائية أمراض الحساسية والمناعة إيرينا يارتسيفا، أنه من الأفضل عدم شرب القهوة في الجو الحار، لتجنب عواقب غير مرغوب بها.

ونقل موقع “روسيا اليوم”، عن الطبيبة أن تناول فنجان القهوة صباحاً هي عادة منتشرة يتبعها الكثيرون، ولكن تناول كمية كبيرة من مشروب القهوة يمكن أن يسبب جفاف الجسم، وهذا يشكل خطورة على الصحة خاصة في الجو الحار.

وأوضحت أنه ينبغي التقليل من تناول القهوة في الجو الحار، لتجنب الإضرار بالجسم، وتؤكد على أنه لا فرق في تناول مشروب القهوة بارداً أو ساخناً.

كما بيّنت أنه ليس هناك أي فرق في تناول القهوة باردة أو ساخنة، لأن المادة الفعالة هي نفسها –الكافيين، وهذه المادة تؤثر في جميع الأحوال في الإحساس العام، لذلك تنصح بتناول ما لا يزيد عن 3 فناجين من مشروب القهوة في اليوم، لأن هذه الكمية يمكن أن يعوضها الإنسان بالسوائل دون أن تلحق أي أذى بصحته.

بدوره، أشار الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، إلى أن القهوة مشروب مفيد للصحة ويجب تناوله بصورة منتظمة يومياً لأنه يمنع تطور التهاب الكبد إلى تليف الكبد الذي بدوره يتطور إلى سرطان الكبد، متابعاً: “لذلك من الضروري على كل من يعاني من التهاب الكبد، تناول 3-5 فناجين من القهوة يومياً”.

كما أفاد الأطباء بأن القهوة تساهم في زيادة التركيز وتعزيز الانتباه وتمد الجسم بالطاقة بفضل محتواها المرتفع من الكافيين، إلا أن بعض الأشخاص يشعرون بالتعب بعد تناولها، خاصةً إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة يومياً.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.