بعد قرار فتح المطاعم والمقاهي.. كيف تحافظ على سلامتك مع انتشار فيروس كورونا

باشرت عدد من الدول بتخفيف إجراءات القيود التي فرضتها على عدد من المرافق العامة بسبب تفشي فيروس كورونا ومن ضمنها المطاعم والمقاهي، حيث أعادت فتح أبوابها متبعة إجراءات جديدة للحفاظ على الصحة العامة ومنع تفشي الفيروس من جديد.

وخلال الفترة السابقة، تسببت المطاعم والمقاهي بإصابة الكثيرين بالفيروس نتيجة لانتقال العدوى من شخص مصاب لأشخاص أصحاء، كان فيها لمكيف الهواء دور كبير في نقل فيروسات المرض لأشخاص أصحاء، مما دفع لإتباع إجراءات أكثر حول نظام التهوية والتباعد بين أماكن الجلوس، بحسب ما ذكرت مجلة “The National Ineters”.

وللحفاظ على إجراءات السلامة ضمن المقاهي يتم من خلال وضع مسافة أمان بين الطاولات الأمر الذي يسمح بذلك للزبائن بأن يكونوا خارج حيِز تنفس الآخرين الذي يبلغ متراً ونصف المتر، ويأخذ أيضاً في الحسبان التأثير المحتمل لمكيِف الهواء.

كما ينبغي استخدام المعقمات في تنظيف وتعقيم الطاولات والكراسي بعد انصراف الزبائن وقبل أن يستخدمها زبائن آخرون، إضافةً إلى عدم وضع أدوات المائدة المتمثلة بالأطباق والكؤوس على الطاولة وإنما الاحتفاظ بها في منطقة معقمة وتقديمها عند طلب الطعام.

وأشار الخبراء إلى ضرورة التعقيم المستمر لجميع الأسطح التي تكون عرضة للمس، كما ويتعين على الموظفين ترك مسافة أمان مع الزبائن في جميع الأوقات، وعدم السماح للذين يعانون من مشاكل في التنفس في الحضور الى العمل.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.