بعد أزمة تحديث واتساب.. ارتفاع في استخدام تطبيق تليغرام

يعتبر تطبيق واتساب الأكثر استخداماً في إسبانيا حتى الآن، لكن منذ بداية الجدل المثار حول تحديث التطبيق والتغييرات الجديدة التي تطرأ عليه من خلال إدخال بيانات خاصة للغاية وعلاقته بفيس بوك، فقد شهدت أوروبا بدائل أخرى مثل سيجنال وتلغرام، اللذان شهدا نمو كبير في الأيام الأخيرة.

وأشارت صحيفة “الاسبانيول” الإسبانية إلى أن كل شيء بدأ بنشر شروط خدمة واتساب الجديدة، والتي تتضمن قسم جديد حول الطريقة التي تتم بها مشاركة بيانات المستخدم مع فيس بوك، وعلى الرغم من أن هذه الشروط الجديدة لا تنطبق على أوروبا، لكن هذا لا يعنى أنها لم تكن مثيرة للجدل، بالإضافة إلى ذلك أصبح الارتباط بفيس بوك أكثر إثارة للجدل من أي وقت مضى، بعد الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي الذي انتهى بفرض حظر غير محدد على حساب دونالد ترامب.

وأكدت الصحيفة أنه لهذه الأسباب، حقق تيلغرام المزيد من المستخدمين الذين يبحثون عن بدائل لتطبيق الواتساب، كمراسلة فورية، وحول 27% من المستخدمين في أوروبا إلى تلغرام، وهو أمر مثير للفضول بالنظر إلى أن الشروط الجديدة لا تؤثر على الأوروبيين.

وأكدت الصحيفة أنه تمت إضافة 25 مليون إلى 500 مليون مستخدم إلى تليغرام فى الأسبوع الأول من العام، وأنه ارتفاع كبير مقارنة بمليون ونصف مستخدم يوميًا اعتادوا الحصول عليه.

وعلى الرغم من ذلك فإن تلغرام أيضاً تلقى العديد من الانتقادات التي تتعلق بالخصوصية، عندما تم الكشف أن وظيفة العثور على مستخدمين قريبين سمحت لهم بالعثور على أرقام المستخدمين من خلال التطبيق، وتدرس الشركة في الوقت الحالي إمكانية تغيير هذه الخاصية، لكن من السابق لآوانه القول إن تليغرام سيقضى على الواتساب في العالم، باعتباره اكثر التطبيقات المراسلة شيوعا، ولكن يبدو واضحا أن هناك تغييرا ملحوظا في المشهد العام لقطاع التكنولوجيا.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.