لهذا السبب عليكم الحذر من انخفاض ضغط الدم

يعاني بعض الأشخاص من انخفاض مستوى ضغط الدم ، ولكن دون أن يرافق ذلك أعراض مرضية، في حين عند انخفاضه لدى الآخرين يؤثر على حالتهم الصحية وحياتهم.

ونقل موقع “ميديك فوروم” عن الأطباء، أنه عندما يشخص مستوى ضغط الدم الشرياني 100\70 أو دون ذلك بصورة دائمة، يعتبر منخفضاً بصورة مزمنة.

ويقسم الأطباء حالات انخفاض ضغط الدم إلى ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى-الضغط 100\70؛ المجموعة الثانية-الضغط 90 \60، المجموعة الثالثة-الضغط أقل من 70\60 .

فعندما يكون الانخفاض بسيطاً لا يثير اهتمام الأطباء، موضحين أن هذا أقل خطورة من ارتفاع ضغط الدم، ولكن عندما ينخفض إلى حدود المجموعة الثانية، فإنه لا يشكل خطراً كبيراً على القلب والأوعية الدموية كما في حالة ارتفاعه، خاصة وأن تحسين الحالة الصحية في هذا الوضع ممكن من دون دواء، حيث يكفي تناول مشروبات مقوية وأطعمة وشاي الأعشاب وإجراء نشاط بدني بسيط.

ولكن عندما ينخفض مستوى ضغط الدم بصورة كبيرة، تظهر حينها خطورة مضاعفات عديدة، مثل خلل في الدورة الدموية الدماغية. مما يؤدي إلى نوبة قلبية.

ولفت الأطباء إلى أن العلامات المميزة لانخفاض ضغط الدم هي الدوخة والغثيان والوهن والنعاس والتهيج والشرود، لذلك عندما ينخفض مستوى ضغط الدم إلى مستوى حرج يجب استدعاء سيارة الإسعاف، لأن هذا قد يسبب فقدان الوعي والغيبوبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.