هذه الألوان الخمسة تخفف من اكتئاب ما بعد الولادة

تحدث الخبراء عن 5 ألوان تمكّن الأمهات الجديدات من التغلّب على تقلبات المزاج وأعراض الاكتئاب والتوتر التي تلي مرحلة ما بعد الولادة وتمنحهم الطاقة الإيجابية.

إليكِ أهم الألوان:

ـ الأبيض:
هو لون حيادي بامتياز، وهو رمز البراءة والسلام والنقاوة، وإن أردتِ إدخال هذا اللون الفرح والمُبهج إلى محيطكِ يكفي أن تزيّني منزلكِ بصمديات بيضاء اللون أو تلوّني سقفه بالطلاء الأبيض.

ـ البني:
هو لون الأرض والتراب، وقد لا يكون هذا اللون محبب إلى قلبكِ كأكثرية النساء ولكنّه يُضفي على المحيطين به مشاعر الأمان والأناقة والاستقرار، وإن أردتِ إدخال اللون البني إلى منزلكِ، احذري من ألا تكون ظلاله داكنة جداً كي لا تًصيبكِ بالحزن والركود وحاولي أن تحدّي خياراتكِ لهذا اللون بالفرش والأثاث.

ـ الأزرق:
هو رمز الهدوء والسكينة من دون منازع، والمعروف عنه قدرته على خفض ضغط الدم وتنظيم دقّات القلب والتنفّس بفضل مواصفاته الكثيرة التي تبعث على الاسترخاء الذهني والبدني على حدٍّ سواء، وكي تستفيدي من التأثير الإيجابي للون الأزرق، فكّري باستعماله على الجدران وشراشف الأسرة وأغطية الوسادات.

ـ الأخضر:
يُشبه هذا اللون الأزرق إلى حد كبير من حيث قدرته على منح الاسترخاء للفكر والجسد معاً، ونصيحة الخبراء للأم الجديدة التي تشعر بالاكتئاب والاضطراب والتوتر والإرهاق بعد الولادة، بأن تستفيد من الطبيعة الخضراء وتُزيّن بيتها بالنباتات والزهور أو تحاول الاسترخاء في حديقة المنزل الصغيرة من وقتٍ إلى آخر.

ـ الأصفر:
يُعتبر الأصفر المُشع من أهم الألوان التي تبعث على الشعور بالارتياح بعد الولادة ، ولا يكتفي هذا اللون بمنح الأم الجديدة الطاقة الإيجابية، بل يمنحها أيضاً الثقة الكبيرة بالنفس، والمستحسن اختيار ظلال الأصفر الزاهية لسجادة عتبة المنزل مثلاً أو جدران الأروقة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.