العلماء يقدمون حيل بسيطة لجعل مذاق مياه الشرب ألذ وأفضل

أوضح العلماء أن الماء يُعتبر المكوّن الأساسي للجسم البشري، حيث يشكّل ما يتراوح بين 50 إلى 70% من وزن الإنسان، كما أن شرب المياه يعد أمراً ضرورياً للحفاظ على جسم سليم ومليء بالطاقة.

ووفقاً لموقع “برايت سايد” الأمريكي، فإن العلماء ذكروا أن بعض الناس لا يجدون شرب الماء العادي أمراً ممتعاً، لذلك قدموا بعض الحيل البسيطة لجعل مياه الشرب أكثر جاذبية.

وقال العلماء: “يمكنكم القيام بذلك فقط عن طريق إضافة مكونات مختلفة، وذلك للحصول على مشروبات صحية، ومن السهل اتباع الخطوات في جميع الوصفات.. فكل ما عليكم هو تقطيع المكونات والضغط عليها قليلاً لإخراج عصارتها ووضعها في الماء وتركها في الثلاجة”.

أبرز المكونات التي تجعل مياه الشرب أكثر لذّة هي ما يلي:

ـ الليمون والفراولة:

قطّع نصف ليمونة إلى شريحتين، أضف كوب من الفراولة المقطعة، قم بالضغط على هذه القطع برفق للحصول على عصارته، ثم أضف القليل من إكليل الجبل وصب بعض الماء.

ـ البرتقال والليمون:

ضع شرائح من البرتقال والليمون الحامض والليمون العادي، ثم قم بالضغط على هذه القطع برفق للحصول على عصارتها، ثم أضف بعض النعناع، ثم أضف الماء.

ـ النعناع والأناناس:

ستحتاج فقط إلى كوب من الأناناس المفروم، قم بسحق كل القطع، أضف غصن النعناع، وأضف إليه الماء.

ـ التوت والليمون الحامض:

قم بقطع ليمونة واحدة إلى شريحتين مع نصف كوب من التوت، ثم أضف الماء.

ـ البرتقال والزنجبيل والأناناس:

ستحتاج إلى نصف ليمونة ونصف كوب من شرائح الأناناس وملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، ثم أضف الماء إلى الخليط.

ـ البطيخ وإكليل الجبل:

قم بهرس كوباً من البطيخ المقطع مكعّبات، ثم أضِف القليل من إكليل الجبل الذي سيطلق عصارته على الفور، ولا تخلط المكونات كثيراً كي لا تحصل على مشروباً يطغى عليه مذاق إكليل الجبل، ثم ضع الماء.

ـ الخيار والنعناع:

قطّع نصف حبة من الخيار إلى شرائح، ثم اقطع معها ليمونة، وأضف أوراق النعناع الطازجة مع بعض الماء.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.