الصحة العالمية تقدم مجموعة من النصائح لتقليل انتشار الفطر الأسود

نصحت منظمة الصحة العالمية بتقليل استخدام الأدوية الهرمونية والمضادات الحيوية لحالات كورونا الخفيفة والمتوسطة لتقليل خطر الإصابة بعدوى فطرية تسمى “العفن الأسود أو الفطر الأسود”.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة في روسيا ميليتا فوينوفيتش: “يوجد العفن الأسود بشكل شائع في البيئة لكنه يصيب الأشخاص الذين يعانون ضعفاً في جهاز المناعة مثل الأشخاص المصابين بالسكري وبأمراض خبيثة كالسرطان والأشخاص الذين تلقوا أدوية معينة لفترات طويلة وبالطبع كوفيد19 أيضاً يضعف المناعة”، حسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأشارت فوينوفيتش إلى أن منظمة الصحة العالمية تنصح بالتقليل من الاستخدام غير المتناسب للكورتيكوستيرويدات والمضادات الحيوية للحالات الخفيفة والمتوسطة مع مراعاة أن الكورتيكوستيرويدات تساعد بإنقاذ حياة الناس فقط في الحالات الثقيلة للمرض.

وجرى توثيق عدة حالات للإصابة بفطر الغشاء المخاطي والذي يعرف باسم الفطر الأسود في الكثير من دول العالم وهو مرض يهدد الحياة ويصيب بعض مصابي كورونا أو بعد التعافي من الفيروس وهو أحد المضاعفات التي تسببها العدوى الفطرية ويمكن أن يتطور المرض لدى الذين على اتصال بجراثيم فطرية في البيئة أو بعد دخول الفطر إلى الجلد من خلال جرح أو خدش أو حرق وأكبر خطر يمثله المرض على مرضى السكري وكذلك الذين تنخفض مناعتهم بعد محاربة المرض وعلى وجه الخصوص فيروس كورونا.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.