“الزبال”.. عمل جديد من جزئين يجمع بين تيم حسن وكاريس بشار

رصد || أثر برس أعلن الكاتب السوري فؤاد حميرة الانتهاء من كتابة المسلسل الشامي “الزبال” المؤجل منذ 3 سنوات بعد التعديل عليه وهو من إنتاج شركة الصباح إخوان وبطولة تيم حسن وكاريس بشار.

وبحسب موقع “فوشيا” المختص بالفن، العمل مكون من 60 حلقة موزّعة على جزئين ستعرض متصلة على شاشات التلفزيون في مصر والوطن العربي في رمضان 2022 ورمضان 2023.

وقد انتهى الكاتب فؤاد حميرة، من كتابة نصف حلقات المسلسل، ويعكف هذه الأيام على كتابة باقي الحلقات.

وتحدث الكاتب فؤاد حميرة عن شخصية “الزبال” لموقع “الشروق” بأنها شخصية حقيقية في تاريخ دمشق وهو زبال اسمه “قسيم” الذي حكم دمشق لأربع سنوات متتالية، وهو الشخص الذي كان ينقل الزبل إلى بساتين الغوطة قدر له أن يحكم دمشق، حيث تحدث الكاتب عن الظروف التي أعطت “الزبال قسيم” الفرصة ليصل بها إلى الحكم بكل دهاء وذكاء”.

وقد تم ترشيح الفنان السوري تيم حسن لبطولة المسلسل إلى جانب الفنانة السورية كاريس بشار المرشحة لتجسيد شخصية “سلمى” بالإضافة إلى نخبة من الممثلين السوريين والعرب، وسيتم إنتاجه بميزانية ضخمة.

وكشف حميرة عن تعاقده أيضاً مع المنتج صادق الصباح على الجزء الثاني من العمل، مشيراً إلى أن سبب التأخر بتصوير المسلسل هو تعديل بعض المشاهد.

الجدير بالذكر أن الكاتب فؤاد حميرة قدم عدد من الأعمال السورية التي حققت نجاحاً كبيراً منها “غزلان في غابة الذئاب” و”ممرات ضيقة” و”شتاء ساخن” و”رجال تحت الطربوش” وغيرها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.