البعض خسر بسببها 45 كغ.. ما هي حمية الشوكولا ؟

تحدثت القناة الرابعة البريطانية في برنامج لها عن حمية الشوكولا ومدى فاعليتها في تخفيف الوزن، مؤكدة أنها تعتمد على الاعتدال بتناول الشوكولا الداكنه.

وأوضح مقدمو البرنامج التلفزيوني: “يتعلق هذا النظام الغذائي بتدريب أسنانك على التخلص من الشوكولاتة منخفضة السكر، قبل وبعد كل وجبة، سوف يأكل دروتي الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على أكثر من 70% من الكاكاو، وهي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة”.

ومن المفترض أن يساعد تناول المزيد من الشوكولاتة الجيدة على التوقف عن تناول الشوكولاتة السيئة.

وأشارت القناة إلى أن حمية الشوكولاتة مستوحاة من كتاب الدكتور ويل كلور، عن تناول الشوكولاتة وإنقاص الوزن، الذي اعتمد على خسارة أحد عملاء الدكتور كلور أكثر من 45 كغ من خلال هذا النظام الغذائي.

وأراد الطبيب أن يكسر أسطورة كون الشوكولاتة ضارة، لأنها في الواقع مليئة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

وتستغرق خطة حمية الشوكولاتة ثمانية أسابيع حتى تكتمل، ويمكن إما شراء الكتاب لمعرفة كل التفاصيل، أو فقط القيام بتجربة اتباع القاعدتين الأساسيتين.

وتنص القواعد على أنه يجب تناول أونصة واحدة من الشوكولاتة الداكنة الصلبة يومياً.

ويجب أن تكون الشوكولاتة الداكنة مع أكثر من 70% من الكاكاو ويجب تقسيم الكمية حتى تأكل قليلا قبل وبعد كل وجبة متوازنة.

هل حمية الشوكولاتة جيدة؟

يعمل نظام الشوكولاتة الغذائي بشكل جيد، طالما أنك تأكل بشكل صحي وتتبع القواعد.

وتهدف خطة النظام الغذائي للشوكولاتة إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر، تتمكن من الإقلاع عن السكر، بما في ذلك المشروبات الغازية.

وتجدر الإشارة حسب رأي المختصين إلى أن حمية الشوكولا قد لا تكون الطريقة المناسبة لفقدان الوزن بالنسبة للجميع، لذلك يوصي الخبراء باستشارة المتخصصين في التغذية لوضع الحمية الغذائية المناسبة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.