الأطباء يكشفون عن الأعراض التي تدل على أن قلبكم لا يعمل بشكل صحيح

كشف الأطباء من خلال دراسة حديثة أجروها، عن علامات تساعد على معرفة أن القلب لا يعمل بشكل صحيح، ويعاني من عدة اضطرابات.

ووفقاً لموقع “هيلث بوبليشينغ” الطبي، فإن الأطباء أكدوا أن هناك مجموعة من الأعراض تفيد بضرورة استشارة الطبيب قبل التعرض إلى أزمات قلبية متقدمة.

أبرز هذه الأعراض هي ما يلي:

ـ خفقان القلب:

أوضح الأطباء أن الشعور باضطراب نبضات القلب يُعد أحد المؤشرات التي تؤكد أن القلب يعمل بشكل غير صحيح، فأي نبضة غير عادية أو في غير وقتها تعتبر اضطراباً، وتكون نتيجة هذا الاضطراب أمراض الشرايين التاجية.

ـ ألم في الصدر:

إذا شعرت بالإرهاق الشديد أثناء أداء التمارين الرياضية، فاعلم أن هناك خللاً ما بقلبك، وهو مؤشر رئيسي على أن أحد الشرايين الذي يزود عضلة القلب بالدم مسدود.

بدوره، طبيب القلب في جامعة “نورث كارولينا” كريستوفر كيلي، قال: “في هذه الحالة يحاول القلب ضخ أصعب وأسرع لتقديم الدم لعضلاتك، ونتيجة لذلك، يحتاج القلب إلى المزيد من الدم الغني بالأوكسجين ليعمل، ولكن الشرايين التي تزود الدم مسدودة”.

ـ نبض بطيء:

قال الأطباء: “بطء نبضات القلب بمعدل 40-50 نبضة في الدقيقة أمر شائع، لكن أحياناً قد تنخفض النبضات بشكل عام إذا كنت رياضياً، لكن إذا لاحظت أنها تنخفض فجأة خلال النهار، فقم بزيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن، قد يكون النظام الكهربائي لقلبك فاشلاً”.

ـ صعوبة في التنفس:

إذا كنت تعاني من صعوبة التنفس، فهذا قد يكون علامة على أن قلبك يعمل بأقل من وضعه الطبيعي.

وأوضح الأطباء في دراستهم المذكورة أن “ضيق التنفس غير الطبيعي وغير المتناسب وغير الملائم أي الذي لا يتناسب مع النشاط الذي يؤديه الشخص، هو علامة على أن هناك شيئاً ما يجري بقلبك”.

ـ فقدان الوعي:

قال الأطباء: “إذا كنت تشعر وكأنك ستفقد الوعي خاصة مع بذل أي نشاط، يجب أن تقوم بفحص نفسك على الفور، فمن المحتمل أن يكون الأمر أكبر من مخاطر أزمة قلبية”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.