الأطباء يتحدثون عن أهم الفواكه الصيفية التي تساهم في ضبط ضغط الدم المرتفع

أفاد الأطباء من خلال دراسة حديثة بأن هناك بعض الفواكه الصيفية تساهم في ضبط ضغط الدم المرتفع، والذي يمكن أن يسبب مضاعفات صحية خطيرة تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية.

ووفقاً لموقع “الكونسلتو” الطبي، فإن الأطباء أوضحوا أن مرضى الضغط المرتفع يحتاجون إلى تغيير نمط الحياة وتناول أطعمة تساعد على ضبطه، كاشفين عن عدد من الفواكه الصيفية التي تساعد على ضبط ضغط الدم المرتفع.

ولفت الأطباء إلى أن “فاكهة المانغو تلعب دوراً في خفض ضغط الدم المرتفع، حيث يحتوي 100 غرام من المانغو على 168 ملليغرام من البوتاسيوم”، مبيّنين أنه “يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها بشكل كبير”.

وأضاف الأطباء أن “البطيخ يعد مصدراً غنياً بالليكوبين الذي يساعد على تعزيز صحة القلب، إلى جانب البيتا كاروتين وفيتامين سي ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع”، بالإضافة إلى “الموز الذي يتميز بقلة الصوديوم، ويعتبر من أفضل الأطعمة التي يحتاجها مرضى ارتفاع ضغط الدم، كما يحتوي 100 غرام من الموز على 358 ملليغرام من البوتاسيوم، فضلاً عن الكربوهيدرات الصحية والمياه”.

وأوضح الأطباء أن “الفراولة أي الفريز، أيضاً تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، إلى جانب فيتامين سي وأوميغا 3 المفيدة لصحة القلب، وتساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، لذا يمكن شرب عصير الفراولة أو إضافتها إلى السلطة أو تناولها طازجة”.

وختم الأطباء كلامهم قائلين: “الكيوي يعتبر من أفضل الفواكه الصحية لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن، فضلاً عن الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم وفقدان الوزن، وفيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة والحفاظ على صحة الجلد، كما يعمل على ضبط ضغط الدم”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.