اعتناق الممثلة الأمريكية ليندسي لوهان للدين الإسلامي يشعل "تويتر"

بدأ جمهور الممثلة الأميركية ليندسي لوهان من المسلمين في جميع أنحاء العالم بإرسال تهانيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الكشف عن “إسلامها”، وتصدر السعوديون على موقع تويتر قائمة المهنئين عبر هاشتاغ #ليندسي_لوهان و #إسلام_ليندسي_لوهان، معبّرين عن فخرهم بأن سعودياً كان وراء إسلامها.

فيما اعتبرت فئة أخرى أن التهاني الموجهة للوهان من السعوديين تثبت “خرفنة السعوديين” و”انفصام شخصيتهم”، خاصة وأنهم يعيبون على بنات بلدهم ما يسمحون به للمسلمات خارج السعودية، وأصبحت حقيقة اعتناق الممثلة الأميركية للإسلام حديث وسائل الإعلام، خاصة بعد حذفها كافة صورها القديمة من حسابها على إنستغرام وتركها فقط عبارة “عليكم السلام”.

ويذكر أن عدد متابعي هذه الفنانة على إنستغرام يبلغ 5.7 مليون شخص.
وروت لوهان في مقطع فيديو قصتها مع الإسلام، وكيف كان صديقها السعودي أحد أسباب إسلامها بعد أن أهداها نسخة من القرآن، وقالت إن صديقي السعودي المقيم في لندن أعطاني نسخة من القرآن الكريم وأخذتها معي إلى نيويورك، وكانت بمثابة باب مفتوح للتعلم، خاصة أن الأشياء الروحية منها تتماشى مع طبيعة شخصيتي.

وأضافت “كنت ممسكة بنسخة القرآن وأنا أسير في الشارع، فهاجموني في أميركا وقالوا إني إنسانة سيئة.. وهذا فقط لأني أحمل القرآن”، وتابعت “سعدت عند العودة إلى لندن، لأني أصبحت مهددة في بلدي.. الناس عاملوني معاملة سيئة، لأن هذا معتقدي وهذا ما آمنت به”.

وقالت لوهان “الآن أستطيع تخيل ما يقع للمسلمين كل يوم.. فهمت ما يقع لهم من اضطهاد.. لقد مررت بنفس التجربة”، وغرّدت امرأة على تويتر “أنا سعيدة للغاية لأن ليندسي اعتنقت الإسلام. ليهديها الله ويبارك فيها”.

شبكة أثر الإعلامية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.