منها الفلفل.. اعتمدي على هذه المواد الطبيعية في حرق الدهون

أكد خبراء التغذية أن عدداً من المواد الطبيعية يساعد في تحفيز العمليات الفسيولوجية الضرورية للتخلص من الدهون الزائدة.

إذ كشف الخبراء عن مواد طبيعية تلعب دوراً مهماً في تخفيض الوزن، وتساعد على منع تراكم الدهون في الجسم للمحافظة على وزن طبيعي، وأبرز هذه المواد:

-مشتقات الألبان: تساعد على امتصاص الجسم بفعالية للمواد المفيدة وهذا مهم لتعجيل عملية التمثيل الغذائي، علاوةً على هذا يساعد مصل اللبن الذي يحتوي على بروتينات كثيرة على تطوير الأنسجة العضلية، وهذا يتطلب سعرات حرارية إضافيةً أي حرق الدهون.

-اللوز: مشبع بالدهون الصحية التي تساعد على طرد الخلايا الدهنية المتراكمة في الجسم، إضافةً إلى أنه يعجل عملية التمثيل الغذائي، وينصح خبراء التغذية بتناول ما مقداره 43 غراماً من اللوز يومياً أو ما يعادل 30 حبة لوز.

-الشاي الأخضر: يعتبر بعض خبراء التغذية أن الكافيين من بين المواد النشطة التي تؤثر في عملية حرق الدهون إيجابياً، ولكنهم في نفس الوقت ينصحون باستخدام الكافيين الموجود في أوراق الشاي الأخضر بدلاً من الموجود في القهوة، لأنه يساعد في تخفيض الوزن.

-الأسماك الدهنية: سمك السلمون والتونة والسردين وغيرها الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3 تساعد على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة.

-الفلفل الحار: تحتوي الأطعمة المحتوية على الفلفل الحار، على مكونات تذيب الدهون الموجودة في الجسم بمعنى الكلمة، كما أن هذه المواد تؤثر إيجابياً في الشرايين وتحميها من تكون اللويحات المسببة لمرض تصلب الشرايين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.