اتبعي هذه النصائح لوقاية طفلك من التهاب الحلق المتكرر

تعد الإصابة باحتقان أو التهاب الحلق من المشاكل الصحية الشائعة التي تصيب الأطفال بشكل متكرر وتسبب لهم الانزعاج وعدم القدرة على تناول الطعام بشكل مريح وطبيعي.

ونقل موقع “صحتي” المتخصص عن الأطباء مجموعة من الطرق التي تساعدك في حماية طفلك من الإصابة في التهاب الحلق المتكرر، وجاء أهمها:

-تدفئة الطفل: من المهمّ الحرص على أن يكون طفلك دافئاً في الطّقس البارد، والانتباه لما يرتدي من ملابس لكي تكون مناسبة للطقس وتُساعد على تدفئته كما يجب.

-غسل اليدين باستمرار: ينصح بتعليم الطفل منذ صغره أن يغسل يديه باستمرار قبل تناول الطعام وبعده، وجعله يعتاد على هذه العادة الصحّية، وحتى لو كان الطفل رضيعاً لا بدّ من الحرص على غسل يدَيه جيّداً بالإضافة إلى الاهتمام بنظافة الثّديين قبل إرضاعه، تجنّباً لنقل أي ميكروبات أو فيروسات للطّفل.

-الحرص على تهوية المنزل: ينبغي الحرص على تهوية المنزل باستمرار وفتح النوافذ يومياً من أجل السماح لأشعة الشمس والهواء النقي بالدخول.

-تقوية المناعة بالتّغذية: من المهمّ الحرص على تقديم الأطعمة التي تزيد من مناعة الطفل خصوصاً في الطقس البارد، مثل بعض أنواع الفواكه كالبرتقال واليوسفي وأنواع معينة من الخضار.

-تجنب الاقتراب من أي شخص مريض: يفضل أن يعتاد الطفل على تجنّب الاقتراب نهائيّاً من أي فرد في العائلة في حال كان مصاباً بالبرد، لأن ذلك يسهل نقل الفيروس للطفل خصوصاً وأنّ مناعته عادةً ما تكون أضعف من البالغين.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.