اتبعي هذه النصائح لتجنب آلام الرقبة والكتف

تعدّ آلام الرقبة والكتف من الشائع المعاناة في ظل روتين الحياة اليومية التي باتت أسرع، والتي تعتمد على وضعيات خاطئة خلال العمل والجلوس واستخدام الهاتف بشكل كبير.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الخبراء أنه إلى جانب وضع الجلوس غير السليم في العمل، قد يكون السبب وراء ذلك أيضاً استخدام الهواتف الذكية بصورة متكررة، مبينين أنه يجب على المرء أثناء العمل أو أثناء استخدام الهاتف الذكي، التحقق بانتظام من وضعية جلوسه.

وتنصح حملة “من أجل ظهر أكثر صحة”، التي أطلقتها إحدى الجمعيات الطبية الألمانية بالنظر إلى الهاتف من دون خفض الرأس، مشددةً على ضرورة الجلوس على كرسي مكتب يتيح للفرد أن يكون ظهره مستقيما أغلب ساعات العمل.

كما أشار المختصون إلى ضرورة ممارسة تمارين لتقوية عضلات الظهر بما يقي من آلام الرقبة، التي عادة ما تكون ناتجة من شد العضلات وتصلبها حول الفقرات العنقية وأعلى الظهر.

وذكر الخبراء بعض الوسائل سهلة التطبيق لتخيف الآلام، أهمها:

-لا تترددي بتطبيق قطعة قماش مبللة بالماء الساخن في مناطق الوجع، ما يساعد على تخفيف وطأة الألم والانزعاج.

-تمرين الرقبة بلطف: وذلك عن طريق تحريكها ببطيء يومياً إلى الجانبين، وإلى الأمام والخلف.

-الخضوع للعلاج الفيزيائي: حيث يقوم المعالج الفيزيائي بتوضيح الجلسات الصحية والتمارين الرياضية التي تعالج آلام الرقبة وتحول دون رجوعها.

-الخضوع لجلسات التدليك: حيث يقوم المختص بتدليك عضلات الرقبة بطرق طبية، مما يسهم في تخفيف آلام الرقبة، وقد يتزامن العلاج الطبيعي مع طرق العلاج الأخرى الموصي بها من قبل الطبيب.

وفي حال الألم غير المحتمل لابد من استشارة الطبيب المختص.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.