اتبعي هذه الطرق للتعامل مع الشره عند الأطفال

تلاحظ الأمهات التغيرات التي تحصل مع الأطفال خصوصاً على صعيد النمو والنظام الغذائي ونمط الحياة لديهم، فبعض المشاكل كالشره يمكن أن تثير قلق الأهل، خاصةً وأنه يعتبر نوع من اضطرابات الأكل، والتي تدفع الطفل نحو تناول الطعام بشكلٍ مفرط.

وأوضح الأطباء لموقع “صحتي” أنه لا داعي للقلق فهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تتعاملوا بها مع مشكلة الشره عند الطفل.

ولفت الأطباء إلى مجموعة من الأسباب التي تؤدي الشره عند الطفل، وهي:

-المشاكل النفسية: مثل الاكتئاب، التوتر، الحزن الشديد وغيرها، فهو يجد الطعام وسيلةً للهروب من مشاكله وطريقة لتقليل التفكير فيها.

-الغيرة: أي أن غيرة الطفل من الأطفال في نفس سنه، إخوته، وكلّ من يقارنوه به أهله، يمكن أن يكونوا سبباً يدفع الطفل نحو فقدان الثقة بنفسه وإيجاد السعادة والراحة في الاكل.

-الشعور بالملل: يمكن أن يؤدي إلى أن يملئ الطفل وقته بالإفراط في تناول الطعام.

وذكر الأطباء مجموعة من الطرق للتعامل مع الشره عند الطفل، جاءت على النحو التالي:

-الوجبات الصحية: من المهم أن تختاروا لطفلكم الوجبات الصحية بدلاً من الوجبات السريعة والحلويات وتلك الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة.

-الأنشطة: يمكن للأنشطة الرياضية والبدنية أن تساعد على ملئ وقت الطفل. من هنا، فهو لا يفكّر إلّا قليلاً بالأكل وبتناول الطعام، كما ويمكن أن تشجعوا طلفكم على ممارسة بعض الهوايات مثل الرسم، الغناء، الرقص…

-التحدث إليه: إن التحدث مع الطفل يمكن أن يساعده على البوح بكلّ ما يزعجه، وبالتالي يمكن أن تساعدوه في إيجاد طرق للتعامل مع كافة مشاكله، ما يساعده على استعادة الثقة بنفسه.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.