سورية.. توقعات بمنخفض جوي بارد يتخلله أمطار يستمر لساعات فقط

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم ماطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية وتكون الهطولات غزيرة مصحوبة بالرعد أحياناً محذرة من تشكل السيول خلال ساعات المساء والليل في تلك المناطق ويمتد الهطول بشكل تدريجي ليشمل أجزاء من المنطقة الشمالية والوسطى والجزيرة بينما تكون فرصة الهطول ضعيفة في باقي المناطق.

وحول طقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر فوق المناطق الساحلية والشمالية وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً في منطقة الجزيرة مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة لكنها تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه اعتباراً من اليوم من الممكن أن تتأثر سورية بمنخفض جوي بارد، لكنه سرعان ما ينتهي غداً الإثنين.

وأضافت الصفحة: “ما بعد الإثنين سنشهد عودة للأجواء المستقرة، ولكنها لن تطول كثيراً فمن المتوقع أن نتأثر بحالة عدم استقرار ماطرة يوم 4 و5 كانون الأول الجاري، وأيضاً حالة أخرى نرصدها ما بين 10 و12 الشهر الجاري، وهي منخفض جوي قطبي المنشأ شديد البرودة”.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “ما بعد الإثنين هناك عودة جديدة للأجواء المستقرة في جميع المناطق السورية تستمر لأيام قليلة”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.