أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية.. أجواء مستقرة تستمر لأيام وسط توقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها في المناطق الجنوبية وأدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في باقي المناطق مع استمرار تأثير منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في المناطق الساحلية والوسطى والجزيرة.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتقترب من معدلاتها بشكل عام، كما يميل الطقس للاستقرار في أغلب المناطق مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المناطق الساحلية والجزيرة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية أوضحت أنه اعتباراً من يوم غد الجمعة وحتى 4 أيام على الأقل ستعود الأجواء المستقرة في جميع المناطق والمحافظات السورية عدا الساحلية ستتأثر بحالة عدم استقرار ضعيفة.

وكانت بعض المحافظات قد شهدت خلال الساعات الـ 24 الماضية هطولات مطرية أغزرها 175 مم في وادي العيون بمحافظة حماة و 144 مم في الشيخ بدر بمحافظة طرطوس.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن بلاد الشام قد تتأثر بمنخفض جوي قطبي المنشأ شديد البرودة في الأسابيع الأولى من الشهر القادم، مع الإشارة أيضاً إلى أن طقس سورية سيتأثر بمنخفض جوي بارد يكون متوسط الفعالية، حيث سيبدأ اليوم، وينتهي الخميس.

أثر برس

اقرأ أيضاً