أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

سورية على موعد مع منخفض بارد وماطر.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وخلال ساعات الليل يكون بارداً وسط تحذيرات من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية ستتأثر بمنخفض جوي بارد يكون متوسط الفعالية، حيث سيبدأ ساعات ليل الثلاثاء، وينتهي الخميس.

وقالت الصفحة المذكورة: “يعتبر المنخفض أمر إيجابي للمنطقة وسيعمل على وضع حد للمرتفع السيبيري الذي أثر ولازال يؤثر على منطقتنا حالياً برياح شرقية باردة وجافة عملت على أجواء مستقرة تماماً في أغلب دول شرق المتوسط”، مبينة أن هناك المزيد من المنخفضات قادمة في شهر كانون الأول المقبل.

وختمت توقعاتها لافتة إلى أن المؤشرات تدل على أن بلاد الشام قد تتأثر بمنخفض جوي قطبي المنشأ شديد البرودة في الأسابيع الأولى من الشهر القادم.

يذكر أن الأجواء اليوم وغداً تكون مستقرة في أغلب المناطق والمحافظات السورية، مع تسجيل ارتفاع بسيط على درجات الحرارة خلال النهار، أما ليلاً تكون باردة، وشديدة البرودة في ريف دمشق الغربي والشمالي والمرتفعات الجبلية.

أثر برس

اقرأ أيضاً