أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها وتوقعات بهطول الأمطار في مناطق متفرقة من سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والجزيرة محذرة من تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون متقلبة إلى جنوبية غربية خفيفة تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم ماطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية بدءاً من ساعات بعد الظهر والمساء وتكون الهطولات غزيرة مصحوبة بالرعد أحياناً ويحذر من تشكل السيول مساءً في تلك المناطق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن هناك أجواء مستقرة تؤثر على دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية عدا الساحلية تستمر حتى عصر الأحد، لافتة إلى أنه اعتباراً من ليل الأحد حتى ليل الإثنين تتأثر بلاد الشام بمنخفض جوي سريع التأثير متوسط الفعالية مصحوب بكتلة باردة.

وتابعت: “تأثير منخفض الإثنين سيكون جيد على المناطق الساحلية، وبفعالية متوسطة على المناطق الشمالية والوسطى والشرقية، ويكون تأثيره ضعيف على دمشق والمناطق الجنوبية باحتمال هطول زخات عشوائية خصوصاً ساعات بعد الظهر والعصر من يوم الإثنين”.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “ما بعد الإثنين هناك عودة جديدة للأجواء المستقرة في جميع المناطق السورية تستمر حتى 7 من شهر كانون الأول المقبل”.

أثر برس

اقرأ أيضاً