لتحسين جودة نومك.. أطعمة ومشروبات يجب تناولها قبل النوم

عادة ما نسمع معلومات مفادها عدم تناول الأطعمة والمشروبات قبل النوم، لما لها من تأثير على زيادة الوزن، ولكن لكل قاعدة استثناء.

وذكر موقع “صحتي” مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يمكنك تناولها قبل النوم لتحسين جودة نومك وصحتك، وهي:

-الجوز غني بشكل خاص بالمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الجوز مصدر كبير للدهون الصحية، بما في ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض اللينوليك، ويعزز صحة القلب، وبالتالي تناوله يحسن النوم.

-عصير الكرز: يوفر كميات متواضعة من عدد قليل من العناصر الغذائية الهامة، مثل المغنيسيوم والفوسفور، إنه مصدر جيد للبوتاسيوم أيضاً، بالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين والفلافونول.

ومن المعروف أيضاً أن عصير الكرز الحامض يعزز النعاس، وقد تمت دراسته أيضاً لدوره في تخفيف الأرق، لهذه الأسباب، فإن شرب عصير الكرز الحامض قبل النوم قد يحسن نوعية نومك.

-شاي البابونغ: يحتوي على بعض الخصائص الفريدة التي قد تحسن نوعية النوم، لاحتوائه على الأبجينين المضاد للأكسدة والمرتبط بمستقبلات معينة في دماغك والتي قد تعزز النعاس وتقلل من الأرق.

-شاي زهرة الآلام (باشن فلاور)، هو شاي عشبي آخر يستخدم تقليديا لعلاج عدد من الأمراض الصحية، وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة الفلافونويدية. تشتهر مضادات الأكسدة الفلافونويدية بدورها في تقليل الالتهابات، وتعزيز صحة المناعة، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك، قدرته الكبيرة على تقليل القلق.

-الأسماك الدهنية: تعتبر الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والماكريل، صحية بشكل لا يصدق، فهو يضم كميات استثنائية من فيتامين “د”. بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من أحماض “أوميغا 3” الدهنية الصحية، وخاصة حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وهذه الأحماض بدمجها مع “أوميغا 3″، تشتهر بتقليل الالتهاب والحماية من أمراض القلب، وتعزيز صحة الدماغ، وبالتالي تحسين نوعية النوم، بسبب إنتاج السيروتونين.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.