أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

أطعمة تزيد جفاف جسمك خلال الصيف

by Athr Press H

بحث أخصائيو التغذية في بريطانية نقص السوائل في الجسم خاصة خلال الطقس الحار، وارتباط الجفاف بمجموعة من المشاكل الصحية منها الصداع والدوخة وعدم التركيز، إلى جانب تسببه في الإمساك وتقليل قدرة الجسم على التخلص من السموم، إليكِ أكثر الأطعمة التي تزيد جفاف الجسم والتي نصح أخصائيو التغذية بأن تحدين من استهلاكها خلال فصل الصيف:

-الأطعمة المالحة، فاستهلاك كميات كبيرة من الصوديوم يخل بتوازن السوائل داخل الجسم، ويؤدي إلى الجفاف،احتباس الماء، والانتفاخ.

-مشروبات الطاقة، يعتقد البعض أن مشروبات الطاقة مفيدة للجسم، وأنها ربما تروي العطش، لكن الحقيقة أنها تزيد جفاف الجسم بسبب احتوائها على كمية كبيرة من السكر والكافيين، كما أنها تسرّع من عملية الهضم، ما يؤدي إلى فقدان الجسم مزيداً من السوائل.

-نقص الكربوهيدرات، إذا كنت تتبعين حمية غذائية قليلة الكربوهيدرات عليك زيادة شُرب السوائل في الصيف لأن الكربوهيدرات والخضروات من مصادر ترطيب الجسم.

-زيادة البروتين، بعض أنواع الحمية الغذائية التي تستهدف التخسيس توصي بزيادة أكل البروتين وتقليل الكربوهيدرات، وهو ما يؤدي إلى جفاف الجسم.

-عصير الليمون، على عكس ما تعتقدين فكثرة شُرب عصير الليمون “الحامض” تزيد جفاف الجسم.

-القهوة، الكافيين من مدرّات البول، ويحتوي فنجان القهوة على كمية من الكافيين تعادل 3 أكواب من الشاي الأخضر، لذا، احرصي على تناول القهوة باعتدال في الصيف.

-المقالي، أية أطعمة مقلية في الزيت تزيد جفاف الجسم، لا تفرطي خلال الصيف في تناول البطاطس المقلية أو أية أطعمة خفيفة تم قليها، وتناولي الفواكه بدلاً منها.

اقرأ أيضاً