أطباء يكشفون عن عنصرين غذائيين يجنبان كبار السن الإصابة بفايروس كورونا

أفاد الأطباء من خلال دراسة حديثة بأن هناك عنصرين غذائيين يقيان كبار السن من الإصابة بفايروس كورونا المستجد “كوفيد19″، ويقللان من مخاطر العدوى بشكل كبير وليس لهما آثار جانبية سيئة عليهم.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الدراسة أجريت على 2000 شخص كبير في السن، وتوصل الأطباء إلى أن هناك عنصرين هامين يمكن إدخالهما في النظام الغذائي، ولديهما القدرة على تعزيز جهاز المناعة بشكل كبير لدى كبار السن ومنع إصابتهم بالفايروس المستجد.

وكشف التحليل الذي أجراه فريق الدراسة لحوالي 2157 من الرجال والنساء الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 70 وما فوق أن مستخدمي عنصر “أوميغا 3” وفيتامين “د” كانوا أقل عرضة للإصابة بالعدوى بنسبة 11% تقريباً.

وأكدت الأبحاث أن عنصري فيتامين “د” و”أوميغا 3″ يعززان جهاز المناعة لدى كبار السن بشكل كبير.

وقال الأطباء في دراستهم: إن “هذه المكملات تقلل من خطر الإصابة بالعدوى وليس لها تأثير على صحة العظام والذاكرة ووظائف العضلات”.

وأكدت الدراسة أن تناول مكملات فيتامين “د” أو “أوميغا 3” بشكل منتظم يعزز جهاز المناعة لدى المتقاعدين أي كبار السن، ويساعدهم على درء العدوى المرضية بما في ذلك وباء كورونا.

ولف الأطباء إلى أن من أكثر المصادر الطبيعية لهذه المكملات الغذائية التي يمكن أن تمنح الجسم كميات كافية منها هي الأسماك خصوصاً الدهنية منها.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 53 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 34 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.