أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لأول مرة.. فرقة سورية تشارك دار الأوبرا المصرية بعيدها

by Athr Press H

تستضيف دار الأوبرا المصرية  لأول مرة، فرقة “أورنينا” السورية للرقص المسرحي، وذلك في إطار الاحتفال باليوبيل الـ 30 للأوبرا.

إذ ستقدم الفرقة مسرحية الغنائية الراقصة بعنوان “طريق الحرير” رحلة العقد الفريد، وذلك في الثامنة من مساء أيام 25-26-27-28 من الشهر الحالي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتدور قصة العرض داخل مدينة بالأندلس، حول الشاب يدعى “جبير” يتقدم للزواج من محبوبته “ليلى” ويشترط والدها عليه تقديم عقد فريد ليزوجه ابنته وينطلق جبير في تحد كبير مع قوافل طريق الحرير، يطوف بين لبلدان من الأندلس للمغرب ومصر وبلاد الشام والعراق وعمان والهند والصين عابراً الجبال والبحار والمحيطات ويتعرف على الكثير من الشخصيات الموهوبة في جميع المجالات ويدعوهم لصناعة العقد الفريد ليجتمعوا ويعزفوا لحن الإنسانية العظيم ويكتمل العقد الذي يجمع البشر على الحب والسلام.

وتأسست فرقة “أورنينا” السورية عام 1993 على يد المخرج ناصر إبراهيم بهدف بناء جيل مثقف من الفنانين يستطيع أداء كل ألوان الفنون واللوحات الاستعراضية المختلفة بمهارة عالية لتجسيد الحالات التعبيرية الصعبة مهما بلغ تعقيدها، وبذلك أصبح للفرقة أسلوباً خاصاً بها وشكلت حالة ثقافية جديدة تعكس المخزون الثقافي لديها.

اقرأ أيضاً