أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

اتحاد فلاحي طرطوس يكشف لـ”أثر” حقيقة صورة المهندس الذي هجّن أكبر بطيخة في العالم!

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تداولت صفحات التواصل الاجتماعي منشوراً مرفقاً بصورة، يزعم أن مهندساً زراعياً يدعى راقي معدّل من قرية القلوع في محافظة طرطوس تمكن من إنتاج أكبر بطيخة في سوريا والعالم بوزن 657.9 كيلو عبر تهجينها وتعديل عدة أنواع من البطيخ، وكانت هذه البطيخة مشروع تخرجه التي عرضها أمام نخبة من الدكاترة ولاقت إعجاباً كبيراً منهم، والذين طلبوا بتجربتها من باب الفكاهة، وتم تسجيل راقي ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر بطيخة في العالم”.

بدوره، نفى رئيس اتحاد فلاحي طرطوس محمد حسين لـ “أثر” صحة الصورة والمعلومات المرفقة معها، مؤكداً أنها عارية عن الصحة، كاشفاً أنه بالتواصل مع رئيس الرابطة الفلاحية في قرية القلوع أكد له عدم صحة ما يشاع.

وأكد حسين أنه لا تتم زراعة البطيخ الأحمر في قرية القلوع، كما أنه لا يوجد في القرية عائلة تحمل لقب “معدّل” المنسوب للمهندس الزراعي الذي روّجت له صفحات التواصل الاجتماعي.

بدوره، أكد مصدر محلي في قرية القلوع عدم صحة ما يشاع عن وجود شخص تمكّن من إنتاج بطيخة بوزن 657.9 كيلو غرام، ناهيك عن عدم وجود هذه العائلة في القرية، مشيراً إلى أن تداول هذه الصورة هي محاولة لجمع اللايكات من الناشطين.

وأثارت الصورة المتداولة، موجة من التندر لدى الناشطين الذين علق أحدهم على الصورة بالقول: “شفتو عم يشيلا بالرافعة وعم يقصموها بالباكر للضيعة كلا”، فيما كتب آخر: “بنفس اليوم دخل موسوعة غينيس كأكبر حبة بزر جبس”، فيما كتب آخر: “تمكن المهندس الميكانيكي قسام الحديدي من تسجيل رقم غينيس جديد لتصنيع أكبر سكين بطول 94 سم وكان الهدف منها السيطرة على الجبسة وتقطيعها بشكل جيد وسريع”.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً