أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

بعد مرور يومين على الانفجار الأول.. انفجار جديد في إعزاز بريف حلب الشمالي

by Athr Press Z

بعد مرور يومين على الانفجار الذي تسبب بجرح أكثر من 10 مدنيين، شهدت بعض مناطق الشمال السوري التي تسيطر عليها تركيا والفصائل الموالية لها انفجار جديد ناجم عن عبوة ناسفة.

وأكد “المرصد” المعارض أنه أصيب مدني بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موجودة في سيار بيك آب، قرب مسجد علي بن أبي طالب بالحي الشرقي لمدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي، ما تسبب أيضاً بوقوع أضرار مادية في المنطقة.

وفي 24 من أيلول الجاري انفجر أيضاً لغم أرضي زرعه مجهولون على الطريق الزراعي شرق مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي مقابل البحوث العلمية أثناء مرور سيارة مدنية مما أسفر عن إصابة شخصين ووقوع أضرار مادية.

ولا تقتصر حالة الفلتان الأمني والتفجيرات على مدينة إعزاز فقط، حيث شهدت بلدة جنديرس في مدينة عفرين شمالي سورية أمس انفجاراً أودى بحياة 15 مدني إضافة إلى إصابة آخرين بجروح.

يشار إلى أنه منذ أن احتلت القوات التركية عدد من مدن شمالي سورية بواسطة الفصائل الموالية لها، تشهد هذه المدن حالة فلتان أمني كبيرة أودت بحياة العشرات من المدنيين، إضافة إلى من قضى خلال العملية العسكرية التي شنتها القوات التركية لاحتلال تلك المدن بذريعة الحفاظ على أمنها القومي، وتتزامن حالة الفلتان الأمني مع الاشتباكات التي تحدث باستمرار بين مسلحي الفصائل إضافة إلى الانتهاكات التي يمارسونها بحق المدنيين.

اقرأ أيضاً