أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

عشرات الجرحى بانفجار في مدينة إعزاز شمالي حلب

by Athr Press Z

قضى مدني وجرح آخرون جراء انفجار وقع بمدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي، حيث تسيطر الفصائل المسلحة الموالية لتركيا والقوات التركيةعلى المنطقة.

وأكد “المرصد” المعارض أنه انفجرت اليوم الثلاثاء، دراجة نارية مفخخة بالقرب من سوق مدينة إعزاز في يوم يكتظ فيه السوق بالمدنيين.

وأشارت صحيفة “عنب بلدي” المعارضة إلى أن هذا الانفجار أودى بحياة مدني وخلف عشرات الجرحى، لافتة إلى أن حصيلة الضحايا قابلة للارتفاع بسبب وجود العديد من الحالات الحرجة بين الجرحى.

وأضاف “المرصد” أنه عُثر أيضاً على دراجة نارية مفخخة كانت معدة للتفجير قرب مدرسة طلحة ببلدة الراعي في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة “سمارت” المعارضة بأنه قضى أمس الاثنين، نازحان من خيم قرية البل التابعة لمدينة إعزاز، نتيجة احتراق عشرات الخيام في المخيم، لافتة إلى أن سبب وقوع الحريق لا يزال مجهولاً.

وسبق أن ناشد القاطنين في المخيمات الموجودة في ريف حلب الشمالي المجتمع الدولي لتحسين أوضاعهم، بسبب ممارسات الفصائل المسلحة بحقهم ومنع الخدمات عنهم.

يشار إلى أن المناطق التي تسيطر عليها فصائل تركيا تشهد انفجارات متكررة، وغيرها من مظاهر الفلتان الأمني كالخطف والاغتيالات.

اقرأ أيضاً