أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مصر.. 7 حالات مصابة بالفطر الأسود وتجهيز غرف عزل!

by Athr Press B

أعلن رئيس جامعة “الزقازيق” في مصر، عثمان شعلان، أن المستشفيات الجامعية استقبلت 7 حالات مصابة بالفطر الأسود “الذي أثار موجة من الهلع في العالم خلال الأيام الأخيرة”، وأجريت عمليات جراحية لـ 5 حالات، فيما تخضع حالتان للملاحظة والعلاج.

وقال شعلان: إن “مرض الفطر الأسود ليس جديداً على البشرية أو على الفرق الطبية بمستشفيات الجامعة، فهناك حالات أصيبت به منذ أكثر من 20 عاماً وتم علاجها، وهذا المرض يصيب الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة”.

وأضاف أن “الحالات الـ 7 تتراوح أعمارهم ما بين 42 و60 عاماً”، لافتاً إلى أن “حضور المريض للمستشفى فور اكتشاف الإصابة بالعدوى، هو من أسباب الشفاء”.

وتابع: “مستشفيات جامعة الزقازيق قادرة على مواجهة أي تداعيات محتملة، سواء في زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا أو الفطر الأسود، حيث تم تخصيص 3 مباني لعزل المصابين بمستشفى الباطنة، وقطاع السلام بالمستشفى الاقتصادي، وكذلك بمستشفى جراحة القلب والصدر، وتجهيزها بنحو 86 سرير عناية مركزة و200 سرير إقامة و13 جهاز تنفس اصطناعي وجهاز أشعة مقطعية حديث”.

وكان العراق أعلن أمس الثلاثاء، أيضاً، عن تسجيل أول حالة وفاة بمرض الفطر الأسود، بمحافظة ذي قار جنوبي البلاد.

وتشمل أعراض الإصابة بالفطر الأسود، الحمى، السعال، ألم في الصدر، ضيق في التنفس، آلام في البطن احتقان الأنف، وآلام في الوجه، وظهور بقع في الجلد، كمان أنه يصيب العين وقد يصل إلى المخ، وقد تحدث بعض المضاعفات مثل العمى، جلطات، تلف الأعصاب، وفقدان الوعي.

يشار إلى أن السلطات الهندية كشفت، في 20 أيار الماضي، عن تفشي مرض يهدد حياة بعض المصابين بفيروس “كورونا”، ويدعى فطر الغشاء المخاطي أو “الفطر الأسود”.

أثر برس

اقرأ أيضاً