أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“تم اكتشافها أثناء استخراج شهادة الوفاة”.. العراق يسجل أول حالة وفاة بالفطر الأسود

by Athr Press B

أعلن العراق، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بمرض الفطر الأسود، الذي أثار موجة من الهلع في العالم خلال الأيام الأخيرة.

ووفقاً لوسائل إعلام عراقية، فإن الحالة سجلتها مديرية الصحة بمحافظة ذي قار جنوبي البلاد في مدينة الناصرية مركز المحافظة.

وقال مدير عام صحة ذي قار صدام الطويل لموقع “السومرية”: “تم تسجيل إصابة بالفطر الاسود لأحد المتوفين في الناصرية”، مضيفاً: “الحالة تم اكتشافها أثناء استخراج شهادة الوفاة للشخص المتوفي”.

وتابع أنهم “سجلوا أول حالة وفاة نتيجة مضاعفات إصابته بكورونا”، مشيراً إلى أن “هذا المرض غير معدي ولكنه يأتي نتيجة زيادة تردي الحالة الصحية لمصابي كورونا”.

وكشف الطويل أن هناك 4 حالات إصابة في المحافظة بالفطر الأسود تم تشخيصها ويخضعون للعناية الطبية.

وكان مدير دائرة الصحة العامة العراقي، عبد الأمير الحلفي، أوضح في وقت سابق، أن الفطر الأسود مرض نادر جداً يصيب عديمي المناعة، ولا علاقة له ب‍فيروس كورونا”.

وأضاف: “سبب ظهور حالات في الهند جاء نتيجة انعدام النظافة، لكن العراق لم يسجل أي حالة حتى الآن عبر القادمين من الهند”.

وتشمل أعراض الإصابة بالفطر الأسود، الحمى، السعال، ألم في الصدر، ضيق في التنفس، آلام في البطن احتقان الأنف، وآلام في الوجه، وظهور بقع في الجلد، كمان أنه يصيب العين وقد يصل إلى المخ، وقد تحدث بعض المضاعفات مثل العمى، جلطات، تلف الأعصاب، وفقدان الوعي.

يشار إلى أن السلطات الهندية كشفت، في 20 أيار الماضي، عن تفشي مرض يهدد حياة بعض المصابين بفيروس “كورونا”، ويدعى فطر الغشاء المخاطي أو “الفطر الأسود”.

أثر برس

اقرأ أيضاً