أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

30 ألف طن من البطاطا المصرية ستدخل دمشق خلال 15 يوم

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف عضو لجنة الخضار والفواكه في سوق هال دمشق محمد العقاد لـ”أثر” عن بدء دخول البطاطا المصرية المستوردة إلى سوق الهال، مشيراً إلى أن الكميات الداخلة استوردها القطاع الخاص وفقاً لتوصيات اللجنة الاقتصادية التي سمحت للتجار بالاستيراد.

ووفقاً للعقاد، ستدخل كامل الكميات المستوردة والبالغة نحو 30 ألف طن من البطاطا المصرية إلى السوق خلال 15 يوماً قادمة، الأمر الذي سيؤثر على الأسعار دون تحديد النسبة، كون الموضوع يخضع للعرض والطلب.

ووفقاً للعقاد، تراوح سعر كيلو البطاطا بالجملة اليوم في سوق الهال بين 5 – 6 آلاف ليرة سورية، معيداً التأكيد على أن الأسعار خاضعة للعرض والطلب.

وعقب العقاد على انخفاض الأسعار بأن الكميات الواردة إلى السوق تحسنت بمقدار 25%، بسبب انحسار المنخفضات في المنطقة الساحلية، مبيناً أن تحسن الكميات ساهم في ثبات الأسعار ضمن السوق.

وأما فيما يخص التصدير، قال العقاد إن الكميات المصدرة من السوق انخفضت إلى نحو 5 برادات يومياً بسبب توقف تصدير الخضار خلال الفترة الحالية، مبيناً أن أغلب المصدر حالياً هو إجاص، تفاح والحمضيات.

وكان العقاد قال سابقاً إن أسعار الخضار سوف تنخفض أكثر خلال الأيام المقبلة بسبب انحسار المنخفضات عن المنطقة الساحلية وتحسن الكميات الواردة إلى السوق.

وأشار العقاد أيضاً إلى أن السماح باستيراد الثوم أدى لانخفاض أسعاره من 70 ألف ليرة سورية إلى 35 ألف ليرة.

حسن العبودي – دمشق

اقرأ أيضاً